Breaking News

أهلا وسهلا بكم في مدونة سباق المستقبل، شكرا لإختيارك هذه المدونة

لغة بايثون python


ما هي بايثون(PYTHON)؟

python,بايثون,python in arabic,learn python,python بالعربية,لغة بايثون,لغة البايثون,تعليم البرمجة بلغة python,شرح بايثون,بايثون للمبتدئين,poo python,python gui,python 3.x,python3,cours python,objet python,python class,تعلم البرمجة,python windows,بايثون ويب,python language,python tutorial,tutoriel python,python security,begin with python
إضافة شرح

بايثون هي لغة برمجه شعبيه. تم إنشاؤها من قبل غيدو فان روسوم ، وأفصح عنها في 1991.
 بايثون، هي واحدة من اللغات الأكثر شعبية. فهي بسيطة، من السهل تعلمها على نطاق واسع من قبل علماء البيانات. لغة بايثون هي لغة البرمجة الحديثة. منذ ذلك الوقت، وقد تطورت لغة بايثون إلى لغة البرمجة عالية المستوى. وبعض أكبر مواقع الويب في العالم مستخدمة من قبل لغة بايثون مثل يوتوب، ديسق، و رديت. تقدم بايثون عددا من الميزات التي تجعل منصة البرمجة جذابة، قابلة للتطوير، ومكتبة قياسية قوية وغنية من وحدات الطرف الثالث أو قاعدة البيانات. بايثون لديها عدد كبير من المكتبات التي هي أكبر قوة لها ويمكن أن تساعدنا لأداء مهام متعددة مثل معالجة الصور،تطوير الويب، التعدين، قاعدة البيانات، واجهة المستخدم الرسومية وما إلى ذلك، تقنيات مثل الذكاء الإصطناعي ومصنع الآلات وما يمكن تقدم في الارتقاء، وارتقاء خبراء مع القدرة على واجهة مع القدرة على خوارزمية مع واجهات خوارزمية من المستوى العالي مكتوبة في C أو فورتران، أصبحت الأكثر لغة شهرة بين العلماء. فعملية تكنولوجيا المعلومات تدور حول ETL (إستخراج تحويل تحميل) وهذه العملية التي تجعل بايثون تعمل جيدا.

إستخداماتها:

ما الذي يمكن ان تفعله بايثون ؟

يمكن إستخدام بايثون علي خادم لإنشاء تطبيقات وصفحات الويب.
يمكن استخدام بايثون إلى جانب البرامج لإنشاء مهام سير العمل. يمكن الاتصال بأنظمة قواعد البيانات، فانها تستطيع أيضا قراءه وتعديل الملفات، ويمكن استخدامها للتعامل مع البيانات الكبيرة وأداء الرياضيات المعقدة.
يمكن استخدام بايثون للنماذج السريعة ، أو لتطوير البرمجيات الجاهزة للإنتاج او التجديد.

لماذا بايثون؟

بايثون تعمل علي منصات مختلفه (ويندوز ، ماك ، لينكس ، Pi ، الخ).
بايثون لديها بناء جمله بسيطه مماثله للغة الإنجليزية. لديها أيضا بناء الجملة الذي تسمح للمطورين كتابة البرامج مع خطوط اقل من بعض لغات البرمجة الأخرى.
بايثون تعمل علي نظام المترجم ، وهذا يعني انه يمكن تنفيذ التعليمات البرمجية بمجرد كتابتها. وهذا يعني ان النماذج يمكن ان تكون سريعة جدا،
ويمكن التعامل مع بايثون بطريقه اجرائيه، طريقه الكائن الموجهة أو طريقه وظيفية ممتازة.
أحدث نسخه رئيسيه من بايثون هوي بايثون 3 ، والتي يجب ان نستخدمها في هذا البرنامج التعليمي. بايثون 2 علي الرغم من عدم تحديثها مع أي شيء آخر غير التحديثات الأمنية لا تزال شعبيه جدا.
في هذا البرنامج التعليمي بايثون سوف تكون مكتوبه في محرر النص. فمن الممكن كتابه بايثون في بيئة التنمية المتكاملة ، مثل ثورني ، Pycharm ، نيبينز التي هي مفيده بشكل خاص عند أداره مجموعات أكبر من ملفات بايثون.
بناء جملة بايثون مقارنه بلغات البرمجة الأخرى
تم تصميمها لسهولة القراءة، ولها بعض أوجه التشابه مع اللغة الإنجليزية مع تاثير من الرياضيات.
بايثون تستخدم خطوط جديده لإكمال أمر عكس لغات البرمجة الأخرى التي غالبا ما تستخدم الفواصل المنقوطة أو الأقواس.
بايثون تعتمد علي المسافة البادئة ، وذلك بإستخدام الفاصل الأبيض، لتحديد النطاق. مثل نطاق الحلقات والوظائف والطبقات. ولغات البرمجة الأخرى غالبا ما تستخدم الأقواس المتعرجة لهذا الغرض.

لماذا أصبحت لغة بايثون هي البرمجة المفضلة عند المبرمجين؟


بما أن العالم يتقدم الى الأمام من خلال تطور التكنولوجيا الحديثة فليس من الصعب أن نتصور المستقبل بأنه سيكون مليئا بالشاشات. هل يمكم تعلم هذه اللغة؟ هنالك العديد من الناس تجد سهولة في تعلم وفهم لغة بايثون.

هناك تعليقان (2):