Breaking News

أهلا وسهلا بكم في مدونة سباق المستقبل، شكرا لإختيارك هذه المدونة

أساسيات لغات البرمجة


لغات البرمجة Programming Language


فهذه اللغات هي التي تستخدم في صنع البرامج المتعددة وتتراوح من اللغات التي تتعامل مباشرة مع المكونات المادية للحاسب والأخرى تتطلب تحويلها من صورتها التي تصاغ بها الى صورة أخرى حيث يستطيع الحاسوب التعامل معها. وهنالك الكثير من لغات البرمجة المستخدمة في يومنا هذا، وهذه اللغات يمكن تقسيمها الى ثلاثة أنواع رئيسية هي.

1-    لغة الالة Machine Language


2-    لغة التجميعAssembly Language  


3-    لغات المستوى العالي High Level Languages


لغة الالة Machine Language

وهي اللغة الوحيدة التي يفهمها الحاسوب ويستطيع التعامل معها. لان هذه اللغة تعتبر لغة خاصة لكل حاسوب فربما تختلف من حاسوب الى اخر فهي تعتمد على المادية للحاسب نفسه، وايضاً تتكون من رقمين هما 0,1 التي تقوم بإعطاء تعليمات للحاسوب للقيام بأغلب العمليات الأساسية، وتعتبر لغة الاله من اللغات الصعبة ليتعلمها الانسان حتى بالنسبة للمبرمج نفسه لأنها عبارة عن مجموعة كثيرة من الأرقام 0,1 فقط. وللتغلب على هذه المشكلة او الصعوبة في تعلمها تم اقتراح لغة اخر تعتمد على استخدام اختصارات معبرة من اللغة الإنجليزية ليسهل التعامل معها وللتعبير عن العمليات الأولية التي يقوم بها الحاسوب وهذه اللغة هي لغة التجميع.

لغة التجميع Assembly Language

وهي لغة تقوم باستخدام اختصارات معبرة من اللغة الإنجليزية لتعبر بها عن العمليات الأولية التي يعملها الحاسوب. ونظراً لان اهذه اللغة تستخدم كلمات مختصرة من اللغة الإنجليزية فإنها تحتاج محولا لكي يحولها الى لغة ألاله وهو ما يسمى المجمع Assembly الذي يقوم بعملية تحويل لغة التجميع الى لغة الاله كي يفهمها الحاسوب ويستطيع تنفيذها.

لغات البرمجة ذات المستوى العالي High Level Languages

وهذه اللغات اللغات كتبت حيث تستخدم بعض من الكلمات الإنجليزية حيث يكون كل امر منها بتنفيذ بأمر العديد من الواجبات وهذه اللغات تحتاج الى مترجمات Compilers التي تحول الأوامر الى لغة الاله وهي تستخدم العلاقات والأوامر الرياضية المتعارف عليها وايضاً تعتبر سهلة الاستخدام ومرغوبة حسب المبرمجين بالمقارنة بالغات السابقة ولذلك بسبب سهولتها في الكتابة والفهم ومن هذه اللغات C+، C++، الجافا Java، الباسكال Pascal، البيسك Basic، الفورتران Fortran   والادا ADA وغيرها.   

برمجة,اساسيات البرمجة,أساسيات البرمجة,البرمجة,تعلم البرمجة,تعلم,دورة,شرح اساسيات البرمجة,اساسيات هندسة البرمجيات,افضل لغات البرمجة,ماهي اساسيات البرمجة,تعلم اساسيات البرمجة,اساسيات تعلم البرمجه,احتراف لغات البرمجة,أساسيات برمجة



هناك تعليقان (2):

  1. شكرا لك و نتمنى لك بداية رائعة

    ردحذف
    الردود
    1. العفو أخي الكريم ونحن أيضا نشكرك على متابعتك

      حذف