Breaking News

أهلا وسهلا بكم في مدونة سباق المستقبل، شكرا لإختيارك هذه المدونة

التكنولوجيا الحديثة وعلاقتها بالمستقبل


المستقبل وما علاقتة بالتكنولوجيا والروبوتات

تكنولوجيا,الروبوتات,التكنولوجيا,الروبوت,روبوت,روبوتات,تكنولوجيا الروبوتات,التكنولوجيا والأطفال,التكنولوجيا الحديثة,الجزيرة,التكنولوجيا الحديثة 2018,اخلاق الروبوتات,تصنيف الروبوتات,التكنولوجيا،,ثورة الروبوتات,فيلم الروبوتات,علم الروبوتات,صنع الروبوتات
التكنولوجيا الحديثة وعلاقتها بالروبوت

هل سبق وخطر ببالك على ما سيتم إبتكارة وكيف تتوقع ان يكون عالمنا في المستقبل بعد عقدين من الزمن او أكثر وما علاقتة بالتكنولوجيا والروبوتات كل هذا وأكثر سنتناوله في هذا الموضوع.
البعض من البشر صاروا قلقين حيال هذا الموضوع لتطور التكنولوجيا في عالمنا المعاصر والروبوتات، فالبعض يعتقدة كغزو لهم.
شهدنا الكثير من هذه التطورات في عالم التكنولوجيا الحديثة فمثلا الروبوتات تشكل خطرا بالنسبة للموظفين فمن المحتمل ان يقوم الروبوت بالعديد من المهام التي تتطلب العمل بشكل متكرر ودائم، وهناك العديد من الموظفين التي قد يتم استبدالهم بالروبوت في المستقبل.
هناك احصائية ان الكاشير (الصراف) 80% سيتم استبدالهم بالروبوتات، حيث ان اغلب المتاجر والشركات تمتلك فرصة عالية لاستخدام الروبوت بدلا من الكاشير، وهذا قد يسبب مشكلة بالنسبة للموظف البشري، وهذا ما يعتقدة البعض.
كذلك الطيار فيوجد الكثير المهام التي يقوم بها الروبوت الخاص بالطائرة ولا يعتمد على الانسان كليا لضمان الدقة والسلامة للركاب، ومن المتوقع فيما بعد ان يتم السيطرة على الانظمة بالكامل دون الحاجة للطيار، وايضا الطباخ، النادل وغيرها من المهن التي سيشهد العالم تغيرا جذريا لها.

إلى أي مدى ستكون الحياة في المستقبل!

يبدو ان هنالك العديد من الافكار الجديدة التي اختيرت من قبل العلماء وإليك من هذه الافكار.

- الزراعة بدون تربة، هل سبق وسمعت بهذه الطريقة من قبل غير ان 80% من الأراضي الصالحة للزراعة كوكب الأرض يسكنون بها الناس او مستعملة.
حاليا يوجد الكثير من الشركات تقوم بالبحث عن طرق بديلة للزراعة العمودية حيث ستكون قريبة منك فقد اخذوا هذه الفكرة بجدية ويقومن بالبحث عن اي طريقة بسبب كثرة السكان فلهذا تحتاج اماكن للزراعة حيث تزرع كل الاغذية النباتية التي قد يحتاجها الناس يوميا والطرية التكنولوجية التي ستستخدم في ذلك النوع من الزراعة فهي ستكون بدون تربة وانما تتماثل هذه النباتات بالماء وبعض من المحاليل المعدنية وتمتلك نظاما نظيفا وفعالا وهكذ قد يستغنون عن التربة بسبب كثرة السكان او ماشابه.

- السيارات، بالنسبة للسيارات اضهرت تطورا ملحوظا لم يسبق له مثيل في التاريخ بعكس كيف كانت السيارات قبل عقدين وكيف اصبحت الآن وكيف ستكون بعد فترة من الزمن،هكذا اريد توضيح الفكرة لديكم. وعرفت تطورا كبيرا، فالثورة التي عرفتها السيارات والانظمة الذكية مثل ال GPS، سيكون هناك فارق كبير جدا كالسيارات التي تستخدم البنزين لن تستخدمه بعد الان لعدة أسباب منها النظافة، التكلفة وغيرها من الاسباب السلبة، وستعتمد على الطاقة الكهربائية كمصدر لها وستتغذى من بطاريات وخلايا الهيدروجين ولا ننسى ان القيادة الالية ستحل محل السائق ولذلك قد تتسبب الى دون الحاجة الى السائق العادي وستكون أكثر امانا وأكثر فعالية.

زرع رقائق او قطع الكترةنية في جسم الإنسان.
تعد هذه العملية من الموجات الإلكترونية الأكثر إثارة للجدل في العالم، غير أنها اخذت تفعل حاليا ويحتمل  على انن سنتوفر على هذه الرقائق الإلكترونية باجسامنا في المستقبل فحسب الخبراء الذين يدافعون عن هذه الرقائق عن هذه التكنولوجيا لان زرع مثل هذه الرقائق الإكترونية مفيدة للبشر نوعا ما من ضمنها ان يتم تحديد مكان المختطفين بواسطة هذه الرقائق ويتم القضاء على وثائق من قبيل جواز السفر والفيزا وغيرها من الأوراق المادية. ايضا تلعب دور جهاز إستشعار بيولوجي في عالم الطب نبض الشخص وتسجيل اي جدي قد يطرأ عليها. غير أن العديد من الأشخاص رفضوا الأمر بغاية ان هذا قد يفقد الانسان خصوصيتة وحريتة ليتم التحكم بهم فلهذا قد تكون مشكلة في نفس الوقت.

هناك تعليقان (2):

  1. معلومات رائعة، نشكرك على جهودك

    ردحذف
    الردود
    1. الشكر لك على متابعتك لنا ونتمنى لك كل الخير

      حذف